Squid Game رسمياً الأكثر شعبية على “نتفليكس”!

منوعات 13 تشرين الأول, 2021

أصبح المسلسل الكوري الجنوبي “لعبة الحبّار” Squid Game رسمياً العمل الأكثر شعبية الذي تنتجه منصة “نتفليكس”، بعد أقل من شهر على طرحه، وفق ما أعلنت اليوم الأربعاء.

يتناول المسلسل قصة شخصيات من الفئات الأكثر عرضة للتهميش في كوريا الجنوبية، بينها مهاجر هندي وهارب من كوريا الشمالية، تشارك في ألعاب الأطفال التقليدية، أملاً في الفوز بـ45.6 مليار وون (38.1 مليون دولار أميركي). ويُقتَل الخاسرون في هذه الألعاب.

واستقطب المسلسل جمهوراً كبيراً جداً من أنحاء العالم كافة، بفضل مجموعة عوامل أحدها جمعُه بين التسلية الطفولية وعواقبها المميتة، إضافة إلى الإنتاج المتقن والسينوغرافيا الضخمة. وألهم صناعة البزات التي يرتديها أبطال العمل، وأعاد الاهتمام بحلوى كورية جنوبية تقليدية، وأثار في البلاد نقاشاً بشأن بيئة المنافسة السامة، ودفع كثيرين إلى تعلم اللغة الكورية.

وأعلنت “نتفليكس” عبر “تويتر” أن “لعبة الحبّار” استقطب رسمياً 111 مليون متابع، “ما يجعله المسلسل الأضخم الذي نطرحه على الإطلاق”.

جذب المسلسل هذا العدد الضخم من المتابعين خلال 27 يوماً فقط، منذ إطلاقه في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، ليتفوق على المسلسل الرومانسي التاريخي “بريدجرتون” Bridgerton الذي شاهده 82 مليون مشترك في المنصة خلال 28 يوماً من طرحه.

ويبدو أن الموجة الكورية لن تتلاشى قريباً، إذ أعلنت “نتفليكس”، في فبراير/شباط الماضي، وضع خطة لاستثمار 500 مليون دولار أميركي خلال السنة الحالية وحدها في مسلسلات وأفلام منتجة في كوريا الجنوبية.

ولاحظ الرئيس المشارك للمنصة، تيد ساراندوس، أن “العالم وقع على مدى العامين الأخيرين في حب الأعمال الكورية المذهلة التي تُصنَع في كوريا، ويشاهدها العالم أجمع على (نتفليكس)”. وأضاف في تصريحات سابقة: “لدينا التزام قوي تجاه كوريا، وسنواصل الاستثمار والتعاون مع رواة القصص الكوريين من خلال أنواع وأشكال عدّة”.

 

المصدر: العربي الجديد

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

مواضيع متعلقة: