بيتكوين وأخواتها تتراجع قيمتها

ترجمة هنا لبنان 28 نيسان, 2021

نقل موقع “The Daily Star – ذا دايلي ستار” الإلكتروني خبراً عن وكالة “رويترز” بعنوان: “عملة البيتكوين تنخفض إلى أقل من 50000$ ضمن تعثُّر العملات الرقميَّة، بسبب خطط بايدن الضريبية”

طوكيو: تكبّدت “Bitcoin – بيتكوين” والعملات المشفَّرة الأخرى خسائر فادحة يوم الجمعة، حيث زاد عرضها بعد تقارير تفيد بأن إدارة “جو بايدن” تخطِّط لمجموعة من التغييرات المقترحة على قانون الضرائب الأمريكي، بما في ذلك خطة لمضاعفة الضرائب على مكاسب رأس المال إلى 39.6٪ للأشخاص الذين يكسبون أكثر من مليون دولار. الأمر الذي أدَّى لتراجع الاستثمار في الأصول الرقمية. فتراجعت “بيتكوين” _ العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة _ بنسبة 7٪ لتصل إلى 48176$، أي ما دون مستوى 50 ألف دولار لأول مرة منذ أوائل آذار، ويتوقع أن تلامس نسبة خسارتها حافَّة 15٪ خلال الأسبوع، على الرغم من أنها لا تزال مرتفعة بنسبة 65٪ منذ بداية العام.
بينما انخفض سعر المنافسين الصغيرين “XRP” و”Ether ” بنحو 10٪. حيث تابع الأخير انخفاضه خلال اليوم ليداني 2107$، بعد يوم من صعوده إلى مستوى قياسي بلغ 2645.97$.

الخطط الضريبية هزَّت الأسواق، ودفعت أصحاب رؤوس المال للاستثمار في الأسهم وغيرها من الأصول الخطرة، التي ارتفعت بشكل كبير على أمل حدوث انتعاش اقتصادي قوي. بحيث أن الضرائب على مكاسب الاستثمار تتماشى مع الزيادات القياسية.
وبمقابل منشورات وسائل التواصل الاجتماعي عن آثار الخطة الضريبية السلبيَّة وشكاوى المستثمرين من الخسائر، يقول التجَّار والمحلَّلون إن الانخفاضات من المرجح أن تكون مؤقتة، وسط تزايد قبول المستثمرين الأفراد والمؤسسات للعملات الرقمية كفئة أصول مشروعة. وفي ضمن هذا الإطار قال كريس ويستون رئيس الأبحاث في شركة سمسرة الصرف الأجنبي “Pepperstone Markets Ltd” والتي مقرُّها مدينة “ملبورن”، في إشارة إلى الخطة الضريبية: “إنها حديث الساعة..وأعتقد أنه قد تجري بعض العمليات التقنيَّة للبيع.. ولقد تفوق ” Ether” بشكل كبير على عملات Bitcoin “.
كما تراجعت أسهم “Coinbase” لتبادل العملات الرقمية بنسبة 5٪ لتصل إلى 278$ في تداول “ما قبل السوق = Pre-market” في الولايات المتحدة، مسجلةً أدنى مستوياتها منذ إدراجها في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدَّى إلى ارتفاع أسعار البيتكوين إلى 65000$ ، قبل أن يتراجع بنسبة 25٪ في الأيام التالية. وبهذا السياق قال كبير محللي السوق في موقع (Markets.com) “نيل ويلسون”: “قائمة Coinbase – تحولت من صائد غير شرعي لحامي الطرائد – لعلها كانت العلامة المائية لعملة البيتكوين”.

The Daily Star

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

مواضيع متعلقة: