الكشف عن أول نظام هايبرلوب كامل بسرعات تصل إلى 750 ميلًا في الساعة

كشفت “هايبرلوب ترانسبورتيشن تيكنولوجيز” عن تصميمات أول هايبرلوب كامل من المقرر أن ينقل الركاب من شيكاغو إلى كليفلاند في 35 دقيقة فقط حيث يتم إنشاء النظام التجاري أولاً كنموذج أولي في أبو ظبي سيرتبط بدبي والعين.
النظام الكامل يتضمن محطة مدمجة مذهلة للمسافرين على متن كبسولات ستنطلق لمسافة ثلاثة أميال بسرعة تصل إلى 750 ميلًا في الساعة وتم تصميم الكبسولات والنظام باستخدام “vibranium” ، والذي تقول الشركة إنه “أكثر المواد أمانًا على وجه الأرض” حيث أثبت الاختبار في أبو ظبي نجاحه ولكن يبدو أن الشركة استمدت الإلهام أيضًا من رسوم (مارفل) التي تصفها بأنها عنصر خيالي جاء من كائنات فضائية تحطمت على الأرض.
وقال ديرك أهلبورن ، مؤسس الشركة: ” Vibranium هي أكثر المواد أمانًا على وجه الأرض. إنها ذكية ، في الواقع تجعلك تشعر بالكمال”
وأضاف: “نحن نصنع الكبسولة بطبقة مزدوجة ، لذلك في حالة تلف إحداها ، فلا تزال الأخرى موجودة”
ووفقًا للشركة ستتمكن كبسولاتهم من استيعاب ما مجموعه 164000 مسافر يوميًا ، وتغادر كل 40 ثانية إلى المركز المحدد وستوفر المحطة المدمجة منصة ذاتية الصعود وتستجيب للضوء الطبيعي وتدفق الهواء والتدفئة والتبريد, وتأمل الشركة في حل مشكلة واحدة ابتلى بها العالم لعقود وهي التلوث من المركبات, لذلك يستخدم الفريق الطاقة المتجددة فقط لتشغيل النظام الذي يمكن أن يولد طاقة أكثر مما يستهلك.
حيث أوضح أندريس دي ليون ، الرئيس التنفيذي للشركة: “إن النظام مستدام بطبيعته ويعمل بدون انبعاثات.”
كذلك بيّنت الشركة نظام الطوارئ العالي الدقة الذي تستخدمه، ففي معظم سيناريوهات الطوارئ ستتوقف الكبسولات عند محطات الطوارئ المحددة مسبقًا على طول الطريق للخروج من الكبسولة والبنية التحتية للأنبوب, وإذا كانت الكبسولة غير قادرة على التوقف عند مخرج محدد مسبقًا ، فإن مسار الطوارئ المضاء في الأنبوب المضغوط سيقود الركاب إلى فتحات الطوارئ للخروج بأمان من البنية التحتية.
الشركة التي تأسست عام 2013 بهدف حل مشاكل النقل، تخطط لوضع حجر الأساس لهايبرلوب الولايات المتحدة في عام 2023 وتشغيله بحلول عام 2028.

المصدر: Daily Mail

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

فيديوهات متعلقة: