كويكبان ضخمان بحجم ملعب كرة قدم يقتربان من الأرض!

المصدر:News Week
انه أسبوع مهم بالنسبة للكويكبات الكبيرة ، حيث من المقرر أن تقترب صخرتان فضائيتان ضخمتان بحجم ملاعب كرة القدم من الأرض. حيث تم التنبؤ بها من قبل مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة ناسا ، والذي يتتبع الصخور الفضائية التي تمر أحيانًا بالقرب من كوكبنا أثناء دورانها حول الشمس
وقام علماء الفلك, بحساب المسافة المدارية للكويكبات أو ما يسمى بالوحدات الفلكية ، والتي تُعرّف على أنها المسافة بين الشمس والأرض وتبين أنها ستساوي 18 مرة المسافة بين الأرض والقمر. فعندما يقوم الكويكبان 2021 HC3 و 2021 AE4 بالاقتراب المداري من الأرض ، سيكونان على بعد 0.047 وحدة فلكية ، أي ما يقرب من 4.3 مليون ميل.
مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض يقدّر أن قطر أحد الكويكبين يعادل 460 قدماً أي أكبر من ملعب كرة القدم, ولكن من المحتمل أن يصل حجمه إلى 984 قدمًا ، وهو ما يقرب من ارتفاع مبنى إمباير ستيت
مع ذلك من المتوقع أن يمر كل من الكويكبان قرب كوكبنا بأمان وتجذب الأرض حوالي 100 طن من المواد بين الكواكب كل يوم ويتكون معظمها من جزيئات غبار صغيرة, ومن النادر جدًا أن تؤثر صخرة فضائية ذات حجم كبير على سطح كوكبنا. ومن المتوقع أن يصل كويكب أكبر من حوالي 100 متر ،إلى سطح الأرض ومن المحتمل أن يتسبب في كوارث محلية كل 10000 عام.
ويهدف العلماء إلى اكتشاف التأثيرات المحتملة في وقت مبكر عن طريق تتبع مدارات الكويكبات المعروفة والتنبؤ بها. يمكن بعد ذلك أن ينحرفوا قبل أن تتاح لهم فرصة الوصول إلى الكوكب.

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

فيديوهات متعلقة: