دراسة تعتقد أن جدّ ديناصور الـ T-Rex كان دجاجة

غالبًا ما يوصف T.Rex بأنه “ملك الديناصورات” بفضل شهيته الشديدة وأساليب القتل الوحشية التي كان يستخدمها عندما جاب الأرض قبل 80 مليون سنة, لكن دراسة جديدة تشير إلى أن أحد أسلاف T.Rex القدماء ربما لم يكن مخيفًا جدًا ، وكان بحجم دجاجة فقط.
فقد اكتشف باحثون من متحف التاريخ الطبيعي وجامعة برمنغهام بقايا مخلوق في مقلع جنوب ويلز في المملكة المتحدة يدعى Pendraig milnerae عاش ما بين 200 و 215 مليون سنة.
وقد اكتشف الفريق العديد من الحفريات المجزأة أثناء استكشاف المقلع ، منها حزام الحوض المفصلي والعجز والفقرات الظهرية الخلفية وعظم الفخذ الأيسر, ويشير التحليل الأولي إلى أن حجم جسم الديناصور يقارب حجم جسم دجاجة، لكنه كان يمتلك ذيل مثير للإعجاب طوله متر واحد.

وقال الدكتور ستيفان سبيكمان, المؤلف الأول للدراسة: “ عاشت Pendraig milnerae بالقرب من بداية تطور الديناصورات آكلة اللحوم, ومن الواضح من العظام التي لدينا أنها كانت من أكلة اللحوم ، ولكن في وقت مبكر من تطور هذه المجموعة كانت هذه الحيوانات صغيرة جدًا ، على عكس الديناصورات الشهيرة جدًا التي تأكل اللحوم مثل T. rex والتي تطورت بعد ذلك بكثير.
وأوضح الدكتور سبيكمان أن المنطقة التي تم العثور فيها على هذه العينات كانت على الأرجح جزيرة خلال الفترة الزمنية التي عاشت فيها, لأنه غالبًا ما تميل الأنواع التي تعيش في الجزر إلى أن تصبح أصغر من تلك الموجودة في البر الرئيسي في ظاهرة تسمى ” تقزّم الجزيرة “.

المصدر: Daily Mail

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

فيديوهات متعلقة: